التوقيت الجمعة، 20 سبتمبر 2019
التوقيت 06:38 م , بتوقيت القاهرة

وزير السياحة: تفعيل التأشيرة الإلكترونية قريبا

قال وزير السياحة المصري، خالد رامي، فى أول لقاء له مع سفير إيطاليا لدى مصر، مورتيسيو مساري، إن هناك تفاوض ومباحثات قائمة مع وزارة الخارجية والسلطات المختصة، بشأن وقف منح تأشيرات الدخول الفردية بمنافذ الوصول، لافتا أن هناك لجنة مشتركة بين وزارتي السياحة والخارجية وجهات أخرى معنية، تستهدف تفعيل التأشيرة الإلكترونية قريبا، وذلك بحضور رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة، سامي محمود، وسكرتير أول السفارة، جابرييلى لوكا، والمتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة رشا العزايزي.


وأضاف رامي في بيان اليوم الخميس، أن وزارة السياحة مدركة تماما للتحديات التي تواجه منظمي الرحلات في الخارج والقطاع السياحي المصري في الداخل، وتحاول جادة التوصل لحلول للعراقيل التي تواجه القطاع دون إخلال بمنظومة العمل التكاملية للوزارات والأجهزة المعنية بالدولة.


وأكد رامي على أهمية إيطاليا كسوق سياحية بالنسبة لمصر، مشيرا إلى أن التعاون المثمر بين مصر وإيطاليا في مختلف الأصعدة، لا سيما الأنشطة الاقتصادية وعلى رأسها السياحة.


ووعد رامي السفير الإيطالي بالسعي الجاد نحو حل مشاكل المستثمرين الإيطاليين، لا سيما في منطقة سيناء، وذلك بالتنسيق مع مختلف أجهزة الدولة، مشيرا إلى ترحاب السلطات المصرية بالاستثمار الإيطالي في مصر، لا سيما في منطقة الساحل الشمالي الغربي على ساحل البحر الأبيض المتوسط، أسوة بالاستثمارات الإيطالية الرائدة في البحر الأحمر وسيناء ومنطقة الساحل الشمالي الغربي.


وقام الوزير بعرض فرص الاستثمار السياحي الواعدة في مصر، بمنطقة الساحل الشمالي، لافتا إلى أن مناخ الاستثمار السياحي في مصر آمن، فيما يذكر أن إيطاليا تعد من أهم الأسواق السياحية إلى مصر وتحتل المرتبة الخامسة من حيث عدد السائحين وفقا لإحصائيات العام الماضي، إذ بلغ عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال عام 2014  نحو 400.4 ألف سائح.