التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:41 ص , بتوقيت القاهرة

"السياحة" ترعى مهرجان "الهند على ضفاف النيل" بحضور أميتاب باتشان

ترعى وزارة السياحة بالشراكة مع السفارة الهندية بالقاهرة، ووزارة الثقافة، إقامة الدورة الثالثة لمهرجان الهند على ضفاف النيل، الذي تنطلق فعالياته هذا العام من 30 مارس حتى 17 إبريل، بإقامة مجموعة متنوعة من الفاعليات التي تعرض مختلف جوانب الثقافة الهندية، بمشاركة نجم بوليوود "أميتاب باتشان"، الذي يحل ضيفا على القاهرة يوم 30 مارس الجاري.


ويأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لاستعادة حركة السياحة الوافدة، والعمل على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري.


من جانبه أعرب نجم بوليود، أميتاب باتشان -في مقطع فيديو له تم تحميله من قبل السفارة الهندية بالقاهرة- عن سعادته البالغة بزيارة مصر والمشاركة في افتتاح الدورة الثالثة من المهرجان الثقافي الهندي "الهند على ضفاف النيل"، وذكر: "إن مصر هي إحدى الدول التي لطالما شعرت بالانتماء لها".


وأضاف باتشان -ضيف شرف المهرجان- أن اللافت للنظر في المهرجان هو التنوع، إذ يضم الموسيقى المعاصرة والكلاسيكية والرقص والمسرح والفنون البصرية والأفلام.


ومن جانبها أشارت المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة، رشا العزايزي، في بيان لها اليوم، إلى أن استضافة المشاهير ونجوم المجتمع تلقي مزيدا من الضوء على المقصد السياحي بما يكون له أثره الترويجي، الذي يصب في صالح السياحة، مضيفة أن الشراكة المصرية الهندية في المجال السياحي تتضمن مشاركة شركات السياحة الهندية والمصرية في المعارض السياحية السنوية والفعاليات، وتسيير قوافل سياحية.


ولفتت العزايزي إلى أن السوق الهندية، سوق واعدة بالنسبة لمصر، نظرا للقدرة الإنفاقية العالية للعديد من المواطنين الهنود في ظل النهضة التي تشهدها القارة الهندية، بالإضافة إلى استحواذ السياحة الهندية على نصيب جيد من تلك السياحة.


ومن المقرر أن يعقد وزير السياحة خالد رامى، بالتنسيق مع وزير الثقافة، والسفير الهندي بالقاهرة، مؤتمرا صحفيا بحضور النجم العالمي أميتاب باتشان، للإعلان عن انطلاق فعاليات المهرجان، وذلك يوم 31 مارس، بأحد فنادق القاهرة، كما يتم افتتاح العروض السينمائية مساء ذات الليلة من على سفح الأهرامات بحضور باتشان، وتأتي هذه الزيارة بعد غياب امتد لـ24 عاما، إذ كانت آخر زيارة للنجم الهندى للقاهرة عام 1991.