التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:14 ص , بتوقيت القاهرة

كامل الوزير: الانتهاء من حفر قناة السويس الجديدة.. 16 أبريل

قال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء أركان حرب كامل الوزير، إنه من المقرر الانتهاء من الحفر الجاف بالقناة الجديدة، في 16 أبريل المقبل، مضيفا أنه تم رفع 214 مليون متر مكعب من الرمال في الحفر الجاف، من إجمالي 230 مليون متر مكعب مستهدف رفعها.


وقال رئيس هيئة التنمية الصناعية المصرية السابق، محمود الجرف، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن الانتهاء من الحفر الجاف يدل على جدية العمل هناك، ومن ثم، سرعة الانتهاء من الحفر الكامل للتفريعة، وبدء دراسة ورسم خطة استغلال المحور بالكامل، وبدء طرح مشروعاته على المستثمرين.


وأضاف أن شهر أغسطس المقبل، هو الدليل على نجاح العمل بالقناة الجديدة، مشيرا إلى أنه عقب الانتهاء من حفر التفريعة، سيتم الإعلان عن خطة مشروعات ضخمة هناك، تعادل المشروعات التي تم طرحها بالمؤتمر الاقتصادي المصري الأخير بشرم الشيخ.


وطرحت "هيئة قناة السويس" خلال المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ، 10 مشاريع رئيسة تصل استثماراتها إلى 15 مليار دولار فيما تصل استثمارات المرحلة الأولى من مشروع تنمية محور القناة إلى 45 مليار دولار. ويهدف المشروع، الذي أطلقه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأغسطس الماضي، لتقليص الفترة الزمنية لعبور السفن وتحويل منطقة القناة إلى محور للصناعة وخدمات النقل والإمداد في غضون عام .