التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:43 م , بتوقيت القاهرة

375 مليون جنيه أرباح "الكويت الوطني" في 2014

حقق بنك الكويت الوطني- مصر، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، أرباحا صافية خلال العام الماضي 2014 بلغت  375.5 مليون جنيه، مقارنة مع 344.1 مليون جنيه خلال2013، بنمو بلغ 9.1%.


ونمت الموجودات الإجمالية للبنك بواقع 35.8% لتبلغ 27.7 مليار جنيه مصري بنهاية ديسمبر 2014. كما ارتفعت ودائع العملاء الإجمالية خلال العام بواقع 27.5% لتبلغ 22.3 مليار جنيه، فيما نما صافي القروض والتسهيلات بواقع 50.7% لتبلغ 10.1 مليار جنيه.


وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر، عصام جاسم الصقر: إن النتائج القوية التي يحققها البنك في مصر تعكس نجاحه في تعزيز موقعه في السوق المصرية التي تمثل إحدى أسواق النمو الأساسية لمجموعة بنك الكويت الوطني. 


وأضاف في بيان صحفي: "نستهدف تعزيز موقعنا في مصر وزيادة معدلات النمو خلال الفترة المقبلة بما يعكس رؤيتنا المتفائلة لآفاق الاقتصاد المصري، لما يتمتع به من مقومات وأسس متينة وما يوفره من فرص واعدة للنمو، لا سيما بعد استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد".


وتابع: "على هذا الأساس، قمنا خلال النصف الأول من العام 2014 بإطلاق علامتنا التجارية الجديدة في مصر تحت مسمى " بنك الكويت الوطني- مصر".


بدوره، قال العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني- مصر، الدكتور ياسر حسن: إن البنك يواصل أداؤه القوي محققا مجددا معدلات نمو مرتفعة في كافة مؤشراته المالية، بالرغم من التحديات التي تواجه الجميع في المرحلة الراهنة، وذلك بفضل السياسة الحكيمة التي ينتهجها البنك كعضو في مجموعة بنك الكويت الوطني والتي تقوم على المحافظة على تنوع محفظة القروض وتقديم الحلول التمويلية الأكثر مرونة وطرح المنتجات المصرفية الراقية والمبتكرة التي تلبي احتياجات العملاء والتي تستند إلى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق.


يذكر أن بنك الكويت الوطني- مصر، هو عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، وقد تأسس في مصر في العام 1980 تحت اسم البنك الوطني المصري، ولديه شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 39 فرعاً.