التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:36 م , بتوقيت القاهرة

تطبيق جديد على ساعة أبل يذكرك بموعد وفاتك

الكف عن أداء التمارين الرياضية أمرا عاديا، لكن ماذا لو أمكن رؤية أثر ذلك في المستقبل خاصة على العمر، هذا ما حاولت شركة "Rehabstudio" المطورة، لتطبيق "Life Clock"، الإجابة عنه، بحسب ما ذكر الموقع التقني "mashable".


وذكر الموقع أن التطبيق يعمل بالأساس على التنبؤ بموعد وفاة الشخص، ووضع عد تنازلي لهذا الموعد من خلال ساعة أبل الذكية، كما أن التطبيق يعتمد على إضافة الوقت لحياة المستخدم طالما يقوم بأنشطة صحية ويحذفه في حالة القيام بعادات سيئة مضرة بالصحة.


ونقل الموقع عن مالك الشركة، توم لي بري، قوله إن الفكرة خطرت له بعد الإعلان عن ساعة أبل الذكية، حيث بدأ في التفكير في تطبيق يمكن وضعه على الساعة يحفز الأشخاص على ممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين والتوقف عن تناول الأطعمة الدهنية، ومنعهم من التكاسل بتذكيرهم بأثر ذلك على عمرهم.


ووفقا للموقع، يعمل التطبيق بالارتباط مع تطبيق "HealthKit"، الخاص بساعة أبل، حيث يستخدم المعلومات حول نشاط المستخدم وتحويل ذلك إلى وقت يظهر على شاشة الساعة، مع توفير توصيات لتحسين صحة المستخدم ومنحه حياة أطول سواء كانت بتناول طعام أفضل أو التدرب أو مقابلة الأصدقاء والأحباء.


وأوضح الموقع أنه على سبيل المثال في حالة النوم لمدة 5 ساعات فقط يحذف التطبيق 26 دقيقة من عمر الشخص، وينصحه بالنوم لمدة 8 ساعات ليلا.


وتعمل الشركة على تطوير نسخة من التطبيق للعمل على الساعات الموجود بنظام "أندرويد".