التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:55 م , بتوقيت القاهرة

"ديا" الألمانية للنفط تعين مديرا عاما جديدا لها في مصر?????????

اختارت شركة "ديا" الألمانية للنفط، الدكتور هانز هرمان إكه، مديرا عاما جديدا، لفرع الشركة بمصر وهي شركة مساهمة في مصر، وتعد إحدى المؤسسات الرائدة في قطاع النفط والغاز، وسيتولى هانز مسؤولية إدارة فرع الشركة بالقاهرة، والتي يقع مركزها الرئيسي بمدينة "هامبورج" الألمانية، بداية من مارس الجاري.


وقال المدير العام لشركة "ديا - مصر"، الدكتور هانز هرمان إكه: "إنني أتطلع إلى تنفيذ المهام التي وكلت إلى في مصر، إذ تعمل "ديا" لأكثر من 40 عاما كجزء من صناعة النفط والغاز في هذا السوق الكبيرة".


وأضاف هانز إكه، تمكنت "ديا " مؤخرا بزيادة إنتاجها عبر التوسعات التي أجرتها، من خلال المشروعات العملاقة التي تعمل بها، وآخرها مشروع الغاز الطبيعي في دسوق، وهو ما تبعه زيادة ملحوظة في إنتاج الشركة من النفط والغاز في مصر لأكثر من الضعف، وباعتبارها مشغل ومورد رئيسي  لهذا المشروع فنحن نعمل جاهدين من أجل زيادة الإنتاج وتنمية تلك الصناعة الحيوية والرئيسية".


وتعد إحدى المهام الكبرى التي وكلت للدكتور إكه، هي تنفيذ مشروع غرب دلتا النيل أحد أهم وأضخم  المشروعات الموكلة للشركة، إذ تشترك شركة "ديا" في تطوير 135 مليار متر مكعب من موارد الغاز.


فيما يبلغ إجمالي استثمارات الشركاء بالإضافة لشركة "ديا"، في هذا المشروع الضخم نحو 12 مليار دولار أمريكي.


من ناحيته أكد الدكتور إكه: "إن هذا المشروع تحديا عظيما لنا في الشركة فمن المقرر أن يبدأ الإنتاج في عام 2017، وحتى ذلك التاريخ سيتم دمج المشروع في البنية التحتية القائمة، إذ يمثل مشروع غرب دلتا النيل أهمية قصوى بالنسبة لقطاع الطاقة في مصر.


ومن المتوقع أن تزيد معدلات إنتاج الغاز اليومي في مصر بنحو 25%"، هذا ولشركة "ديا" حصة قدرها  40% في شمال الإسكندرية و20% في المياه العميقة لغرب البحر الأبيض المتوسط باعتبارها المشغل وكذلك حامل الحصص المتبقية لهذا المشروع هي شركة بي بي"BP".


وتملك ديا، البالغ عدد موظفيها 1440 موظفا، حصصا في مرافق الإنتاج والامتيازات في ألمانيا، المملكة المتحدة، النرويج، الدنمارك، مصر، والجزائر، ولديها حاليا امتيازات تنقيب في أيرلندا، ليبيا، بولندا، سورينام، وترينيداد وتوباغو وتركمانستان، علاوة على ذلك تقوم شركة ديا في ألمانيا أيضا بتشغيل مرافق تخزين كبيرة للغاز الطبيعي تحت الأرض.