التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:16 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| تعرف على أول قرارات "نجم" لتحسين خدمات الاتصالات

قال وزير الاتصالات، المهندس خالد نجم، إن الملف الذي يشغل باله حاليا هو تحسين جودة خدمات الاتصالات، موضحا أن المواطن العادي يجب أن يشعر بدور الوزارة داخل المجتمع، وهذا لن يتحقق إلا بتقديم خدمة اتصالات وإنترنت ترضيه.


وأضاف الوزير، في اتصال هاتفي مع "دوت مصر"، أنه تولى المسؤولية منذ أسبوعين، وانشغل خلالهما بالتجهيزات الخاصة بالقمة الاقتصادية، وقال "دخلت مكتبي بعد القمة الاقتصادية وبدأت المهام الفعلية بفتح ملف جودة خدمات الاتصالات، وحينما طلبت الاطلاع على تقارير قياس جودة الخدمة، فوجئت بأنها تتم كل 3 أشهر، وهو ما أرفضه تماما".


وتابع الوزير: "قمت على الفور بتوجيه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركات الاتصالات الثلاثة، بأن يتم قياس جودة الخدمة بشكل أسبوعي، وبالفعل تم الاستجابة لذلك، وتوجهت سيارات قياس كفاءة الشبكات لمناطق متفرقة بالجمهورية، وسوف أدرس التقرير الصادر عن ذلك من أجل تحديد الإجراءات المطلوبة فيما بعد لتحسين خدمات الاتصالات والإنترنت".


وشدد الوزير على أن المواطن المصري سيحصل على خدمات اتصالات وإنترنت جيدة بأسعار منخفضة، وذلك في أسرع وقت ممكن.


وبشأن اختيار رئيس جديد لهيئة البريد، التي كان يشغل نجم منصب رئيس مجلس إدارتها قبل أن يصبح وزيرا للاتصالات، أوضح أن هناك عدة أسماء تم ترشيحها للاختيار من بينها، ومن المتوقع أن يتم الاختيار في غضون أيام قليلة، وقال "رئيس البريد سيكون ذو خلفية تكنولوجية حتى يستطيع النهوض بالهيئة".


ورفض الوزير التعليق على ما تم تداوله مؤخرا بشأن إقالة الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، المهندس هشام العلايلي، واكتفى بالقول "هذا الأمر سابق لآوانه، أمامنا ملفات عديدة يجب أن نوليها التركيز الأكبر حاليا".