التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 07:01 م , بتوقيت القاهرة

شبكة "نفهم" تفوز بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العربي

ذهبت جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب (ASMIA)، عن فئة أفضل منصة للتواصل الاجتماعي التعليمي في العالم العربي، إلى شبكة "نفهم" هذا العام، وهي منصة تعليمية مجانية على الإنترنت توفر مصادر للتعليم المدرسي، من مراحله الابتدائية وحتى الثانوية، في صورة فيديوهات ومواد تساعد الطلاب على فهم دروس مناهج التعليم الدراسي العامة المقررة.


يذكر أن جائزة رواد التواصل الاجتماعي العربي هي أول حفل توزيع جوائز في العالم العربي يسلط الضوء على المبادرات العربية المتميزة في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تكرم الجائزة الإبداعات المهمة التي أحدثت تأثيرا إيجابيا في تطوير المجتمعات ورخائها، والتي ساهمت في ارتقاء الشعوب وتطورها، سواء أكانت هذه الإبداعات على مستوى فردي أو مؤسسي.


وتوفر "نفهم" فيديوهات يسجلها معلمون، تتراوح مدتها من 5 إلى 20 دقيقة، بالإضافة إلى تجميع عدد ضخم من الفيديوهات المتنوعة التي يراجعها المختصون في جميع المجالات الأكاديمية قبل عرضها على الموقع، بهدف توضيح المفاهيم التعليمية المتنوعة باستخدام طرق مختلفة، وشرح الدروس بشكل تفصيلي ومبسط في نفس الوقت، يساعد الطلاب على استيعابها بسهولة.


ويحتوي موقع "نفهم" على 23 ألف فيديو تعليمي، بلغ عدد مشاهداتها أكثر من 25 مليون مشاهدة، بمعدل 100 ألف مشاهدة لدرس الفيديو يوميا، كما يبلغ المشاهدون لهذه الفيديوهات ما يزيد عن 500 ألف طالب.


حصلت "نفهم" أيضًا في عام 2014 على المركز الأول في جائزة مبادرة "انطلق"، التي تقيمها سامسونج مصر، بفضل ما أضافته من قيمة في المجتمع، كما حصلت على جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية، عن فئة أفضل موقع إلكتروني عربي، وفي عام 2013، حاز موقع نفهم على جائزة MC Egypt لأفضل تأثير اجتماعي.