التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 10:08 ص , بتوقيت القاهرة

"السعودية المصرية للتعمير" توقع 3 مشروعات بـ 2.5 مليار جنيه

وقعت الشركة السعودية المصرية للتعمير"سيكون" المملوكة مناصفة للحكومتين السعودية والمصرية اليوم الخميس، عقود تصميم مشروعاتها الجديدة في مناطق القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة وأسيوط الجديدة الواقعة على مساحة 100 فدان والبالغ حجم استثماراتها 2.5 مليار جنيه.


وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير "سيكون"، المهندس درويش حسنين، في بيان، إن "توقيع عقود تصميم المشروعات الثلاثة اليوم مع ثلاثة من أبرز المكاتب الاستشارية العاملة بالسوق المصرية يؤكد أننا نسير نحو الخروج بتلك المشروعات فى أبهي صورها بالاضافة الى التنوع فى تصميم تلك المشروعات".


وأوضح أن المشروعات الثلاثة الواقعة في القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة وأسيوط الجديدة هي بداية ثمرة زيادة رأسمال الشركة الذي تم إقراره خلال الفترة الماضية بزيادة قدرها 243 مليون دولار مناصفة بين الحكومتين السعودية والمصرية بواقع 121.5 مليون دولار لكل جانب، مشيرا إلى دفع الحكومة السعودية حصتها نقدا خلال يناير الماضي، بينما وفرت الحكومة المصرية 3 قطع أراضي على مساحة 100 فدان.


وأكد أن الحكومتين السعودية والمصرية تجمعها أفضل علاقة بين دولتين كما أن العلاقة بين الشعبين أزلية وهي أفضل علاقة بين شعبين على الاطلاق وهو ما انعكس على أدائها ونشاطها خلال الفترة الماضية والخطط المستقبلية لها، موضحا أن تلك العلاقة بين الحكومتين مصدر ارتياح كبير لدى عملاء الشركة مما يجعل لديهم قناعة تامة بأن ما تعلن عنه الشركة من مشروعات ستكون ملزمة وسيتم تنفيذها دون أية مشكلات.


وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير أن مشروع القاهرة الجديدة الذي فاز بتصميمه مكتب صبور يقع على مساحة 68 فدان وسيتم تنفيذ مشروع اسكان فوق المتوسط عليه، ومن المتوقع أن يحقق هذا المشروع عوائد جيدة نظرا للإقبال الكبير على السكن بتلك المنطقة.


وأشار حسنين إلى أن مشروع دمياط الجديدة الذي فاز بتصميمه المكتب الهندسي للعمارة والتخطيط البيئي "اسباين"، والذي يقع على مساحة 17 فدان وسيتم إنشاء مشروع سياحي عليه، مؤكدا أنه وفقا للدراسات التى أعدتها الشركة فان المنطقة في حاجة إلى مثل هذه المشروعات.


وقال إن السعودية المصرية للتعمير تولي اهتماما كبيرا بجنوب مصر ولديها مشروعات بها إلا أنها كانت حريصة على إقامة مشروع بها وهو ما سيتم في الأرض التي حصلت عليها بأسيوط الجديدة، وسيتم إقامة مشروع سكني متوسط عليه على مساحة 11 فدان وفاز بتصميمه مكتب "سليمان كونسلت".