التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 12:55 م , بتوقيت القاهرة

ممثلو 13 بورصة في القاهرة لدراسة تجربة البورصة المصرية

اختار الاتحاد اليورو آسيوي للبورصات البورصة المصرية لتقديم برنامج تدريب ودعم فني لمسؤولي 13 من البورصات الأوروبية والآسيوية والإفريقية، على مدار أسبوعين، للتعرف على تطورات البورصة المصرية، حيث انخرط المتدربون في برنامج مكثف لدراسة كافة الجوانب المتعلقة بمنظومة التداول في السوق المصري.


وأوضح رئيس البورصة المصرية، محمد عمران، أن التطور السريع الذي شهدته البورصة المصرية خلال السنوات الأخيرة دفع العديد من البورصات لطلب التعرف على التجربة المصرية، موضحا أن استضافة البورصة المصرية للبرنامج التدريبي تعكس بشكل واضح انتقال البورصة المصرية لمربع نقل الخبرات للأسواق الأخرى.


وأضاف عمران، في بيان اليوم الخميس، "نحاول من خلال برامج الدعم الفني ترسيخ صورة البورصة المصرية كأحد أهم الأسواق الناشئة وأكثرها تطورا، وبالإضافة إلى نقل الخبرات فإن أحد الأهداف الرئيسية لنا أن نظهر للعالم مدى الاستقرار الذي تحظى به مصر في الفترة الأخيرة"، مبديا سعادته لأن الحضور أجمعوا على أن الزيارة فاجأتهم بمدى استقرار الوضع الداخلي في مصر بعيدا عن الصورة التي تنقلها لهم وسائل الإعلام العالمية.


ودعا عمران وفود البورصات الأوروبية والآسيوية والإفريقية لدق جرس افتتاح جلسة التداول في البورصة المصرية، وحضر الافتتاح رئيس بورصة البحرين، الذي يزور مصر في نفس الوقت للتعرف على تجربة البورصة المصرية أيضا، وكيفية الاستفادة منها.