التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:55 ص , بتوقيت القاهرة

"البصريات": 65% خسائر "الأورجينال" من النظارات المقلدة

قال سكرتير عام الشعبة العامة للبصريات، بالاتحاد العام للغرف التجارية، أحمد حسن أبو الحمد، أن الشعبة ستنظر في غضون أول اجتماعتها، مشكلات "النظارات المقلدة"، والتي بحسب أبو الحمد، تشكل "صداعا" في رأس العاملين بالقطاع، منوها إلى أن خسائر أصحاب النظارات الأصلية " الأورجينال" تخطت الـ65% من إجمالي مبيعاتهم، نتيجة لجوء المواطنين، لشراء المقلد بدلا من الأصلي.



وأوضح أبو الحمد، الذي فاز مؤخرا بمنصب سكرتير عام الشعبة العامة للبصريات، على خلفية إجراء انتخابات مجلس إدارة الغرفة، في تصريحات لـ"دوت مصر" أن التحدي الرئيسي أمام المجلس الجديد، هو دمج القطاع غير الرسمي بالرسمي، وإستخراج تراخيص خاصة بتلك المحال، وبطاقات ضريبية، والتي تشكل 45% من إجمالي قوة المحال العاملة بمنتجات البصريات.


وأكد أن إهمال تلك القطاعات وعدم دمجهما في القطاع الرسمي، بسبب الروتين، يضيع  على الدولة المليارات، كضرائب على الربح، لافتا إلى أن قطاع البصريات، تتخطى استثماراته مايقرب من 200 مليار جنيه.


في سياق أخر، قال أبو الحمد، إن المنافسة في الانتخابات التي جرت صباح اليوم الأربعاء على مجلس إدارة الشعبة العامة للبصريات، كانت شرسة، وانتهت بفوزه بمنصب سكرتير عام الشعبة، فيما فاز إبراهيم المغربي بمنصب رئيس مجلس إدارة الشعبة.


وفازت قائمة إبراهيم المغربى فى انتخابات هيئة مكتب الشعبة العامة للبصريات بالاتحاد العام للغرف التجارية.