التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:37 م , بتوقيت القاهرة

CIB يفتتح وحدتي الطوارئ والاستقبال بمستشفى "أبوالريش"

احتفلت مؤسسة البنك التجاري الدولي" CIB" بافتتاح وحدتي الطوارئ والاستقبال بمستشفى الأطفال الجامعي (أبو الريش المنيرة) بالدور الأرضي، وذلك بعد الانتهاء من عمليات التطوير والتجديد الشاملة، والتي بدأت في 2013 من خلال تبرع المؤسسة بـ 10 ملايين جنيه.


وقال البنك، في بيان له اليوم، إن المستشفى تقدم خدماتها لـ 94 ألف مريض سنويا، بدءا من توفير الدواء والعلاج وحتى التدخل الجراحي للحالات الطارئة.. و لتقديم الخدمات الطبية بمستوى عالي وتوفير الرعاية الجيدة اللازمة لحالات الطوارئ، كان لابد من احلال وتجديد البنية التحتية لمبني المستشفى وتطوير وحدتي الطوارئ والاستقبال بالتعاون مع جمعية أصدقاء مستشفيات أبو الريش للأطفال".


وتضمن المشروع إعادة هيكلة بعض أجزاء المستشفى لتسهيل إجراء العمليات اللازمة، كما تم توفير العديد من الخدمات مثل المعمل، الأشعة السينية، عمليات نقل الدم بسرعة وكفاءة عالية، بالإضافة إلى تأسيس آلية الإبلاغ لتسهيل التشخيص بصورة دقيقة، وتجهيز كامل للوحدة للتعامل مع الحالات ذات الخطورة العالية، وتوفير العناية المركزة داخل قسم الطوارئ.


واستغرق تنفيذ المشروع عام ونصف العام، تم خلالها أيضا تحديث نظام الأوكسجين المركزي، وتركيب أحواض التعقيم ووحدات التكييف، وتأسيس غرفة للممرضات ووحدة الرصد المركزية.


تحتوي وحدة الطوارئ الآن على أربعة أسرة بوحدة الرعاية الخاصة، وثمانية أسرة بوحدة الإقامة القصيرة، وسريران في غرفة الإنعاش، بالإضافة إلى انشاء غرف الأشعة السينية، الفحص، العلاج بالبخار، والمختبرات، وأماكن انتظار أهالي الأطفال.


ويعد هذا هو المشروع الضخم الثالث الذي تتشارك فيه مؤسسة البنك التجاري الدولي مع جمعية أصدقاء مستشفيات أبو الريش للأطفال. بدءاً من تطوير وحدة الرعاية المركزة وافتتاحها في فبراير 2012 بتكلفة 6 ملايين جنيه، وتطوير عيادة أمراض الدم وافتتاحها في أبريل 2013.