التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:49 ص , بتوقيت القاهرة

مشاركات سيمنع "فيس بوك" نشرها

الإرهاب والتعري والعنف، هم أبرز الممنوعات في قوانين "فيس بوك" الجديدة، حيث أعلن الموقع مؤخرا عن معايير جديدة لنشر المشاركات على الموقع، من خلال الإرشادات التي قدمها الموقع لمستخدميه حول أنواع المشاركات التي لا يُسمح بها، ويأتي هذا بعد وصول عدد مستخدميه إلى 1.3 مليار شخص في جميع أنحاء العالم، مجلة "التايم" الأمريكية رصدت تلك الممنوعات.


العري
موقع فيس بوك لم يسمح يوما بنشر المواد الإباحية والعري، وطالما تساءل المستخدمون عن المعنى الحقيقي لحظر المواد الإباحية، لذلك أعلن الموقع أنه من الآن فصاعدا ستزيل الشبكة صور المستخدمين الذين يعرضون الأعضاء التناسلية أو الصور التي تركز على منطقة الأرداف والأثداء، لكنها ستسمح بصور النساء المشاركات في حملة الرضاعة الطبيعية.


خطاب الكراهية
الموقع كان يحظر دوما أي خطاب عن الكراهية، ولكنه وضع الآن مجموعة من التحديثات لمعاييره، وهذه التحديثات تحدد بوضوح أنه لن يسمح بوجود مجموعات تدعو إلى ممارسة "النشاطات الإرهابية والإجرامية المنظمة أو نشر الكراهية".


الترويج لبعض المنتجات (المخدرات - البنادق - الكحوليات)
أعلن الموقع أن التجار غير المصرح لهم لا يمكنهم شراء أو بيع الماريجوانا وغيرها من المخدرات عبر الموقع، إلا أن الغموض ما زال يحيط بالمعنى الحقيقي الذي يقصده الموقع بمصطلح "مصرح له"، حيث أشار الموقع إلى أن بيع الكحوليات والبنادق مصرح به عبر الموقع، ولكن لا يمكنك الدفع عن طريق فيس بوك.


النشاط الإجرامي
سيزيل الموقع كل العبارات والمنشورات التي تحتوي على التهديدات للأشخاص أو الممتلكات، وكذلك عمليات البلطجة وكشف الأسرار التي تتعلق بفضح المستخدمين، بالإضافة إلى المنشورات التي تحتفل بارتكاب الجرائم.