التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 10:29 م , بتوقيت القاهرة

الإمارات تعزز موقف "اتصالات" لحظر مكالمات "واتس آب" الصوتية

أكدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، في بيان لها ، صباح اليوم الثلاثاء، أن المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت تعد من الأنشطة المنظمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنحت الشركات المرخص لها أحقية تقديم مثل هذه الخدمات عبر شبكاتها.


يأتي ذلك تعزيزا لقرار شركة اتصالات الإماراتية بحظر إجراء مكالمات صوتية لتطبيق واتس آب عبر شبكاتها، مطلع الأسبوع الجاري، في إشارة من الشركة الإماراتية إلى أنها تحتفظ لنفسها بالحق في تنفيذ بنود قانون تنظيم الاتصالات الإماراتي.


وقالت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالإمارات "الشركات الراغبة في تقديم مثل تلك الخدمات يجب عليها التتنسيق مع الشركات المرخص لها بالدولة في هذا الشأن".


وشددت الهيئة على دورها التنظيمي في هذا السياق، بهدف الارتقاء بالبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإرساء دعائم المدن الذكية والحكومة الذكية، وبما يضمن المكانة الرائدة والطليعية لدولة الإمارات على خريطة العالم.


يذكر أن شركة فودافون مصر تقدمت بطلب للحكومة المصرية، ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، للاستفسار حول موقف الجهاز من تلك الخدمة التي ستدخل حيز التفعيل قريبا.