التوقيت الأحد، 13 يونيو 2021
التوقيت 11:14 م , بتوقيت القاهرة

البلاتين يهبط 4% إلى أدنى مستوى في خمس سنوات ونصف

هوى البلاتين إلى أدنى مستوى له في خمس سنوات، أثناء التعاملات الآسيوية، اليوم الثلاثاء، متضررا من قوة الدولار وتراجع أسعار الذهب وتحسن الإمدادات.


وهبط سعر البلاتين للبيع الفوري 4% الي 1098.10 دولار للاوقية "الأونصة" وهو أدنى مستوى له منذ يوليو تموز 2009 وموسعا خسائره منذ بداية العام إلي 8 %، والبلاتين هو أسوأ المعادن النفيسة أداء منذ بداية 2015.


وتتضرر المعادن النفيسة من قوة الدولار الذي يجري تداوله قرب أعلى مستوى في 12 عاما أمام سلة من العملات الرئيسية بدعم من توقعات بأن البنك المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة بحلول يونيو حزيران.


ومن بين المعادن النفيسة الأخرى استقر سعر الذهب للبيع الفوري في التعاملات الآسيوية حول 1154.00 دولارا للأوقية غير بعيد عن أدنى مستوى له منذ أول ديسمبر كانون الأول البالغ 1147.10 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي.


وينتظر المتعاملون اجتماع لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" الذي يبدأ يوم الثلاثاء للاسترشاد به على توقيت زيادة متوقعة في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، ومن المنتظر أن تصدر اللجنة بيانا في ختام اجتماعها يوم الأربعاء.