التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:01 م , بتوقيت القاهرة

"واحة أكتوبر" .. "الجنة" بـ150 مليار جنيه

"واحة أكتوبر" أو "جنة أكتوبر" بحسب وصف وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، هى حصان الوزارة الأسود، الذي تراهن عليه في تدشين مدينة جديدة، تغير وجه الخريطة العقارية بمنطقة الشرق الأوسط، المشروع الذي أعلنت عنه خلال قمة شرم الشيخ الاقتصادية، وفاز به تحالف شراكة آبار الإمارت وبالم هيلز، سيجري تنفيذه على مساحة 10 آلاف فدان.



 وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، أكد أن المشروع يعد الأضخم والأكبر بين جميع المشروعات التى طرحتها الوزارة فى القمة، و سيتم تنفيذه تحت اسم "واحة أكتوبر" بمنطقة التوسعات الجنوبية بمدينة 6 أكتوبر، بتكلفة استثمارية 150 مليار جنيه، وعائد اقتصادي يتراوح بين 25 إلى 30 ?.


وقال الوزير، إن المشروع يقع على مساحة تصل إلى 10 آلاف فدان ( 42 مليون متر مربع)، بمنطقة التوسعات الجنوبية بمدينة 6 أكتوبر، ويحدها الطريق الدائرى، وطريق الفيوم - الواحات، موضحا أن المشروع يعد عنصر الاتصال بين المدينة القائمة في الشمال والمنطقة الجنوبية.



وأضاف الوزير: "يهدف المشروع إلى رفع كفاءة استغلال الأرض، وزيادة الطاقة الإنتاجية والاستثمارية ما يساعد على تنمية المدينة"، مؤكدا أن المشروع يعد مدينة عمرانية متكاملة، بالإضافة إلى توفير مشروعات تساعد على تدعيم مركز المدينة الإقليمي.


وأشار مدبولي  إلى أن المشروع يضم في مكوناته عناصر إدارية و تجارية و سكنية و فنادق، وسيعد عصبا ماليا وتجاريا وترفيهيا وسكنيا متميزا، وعلامة مميزة لجذب الاستثمارات في غرب القاهرة.



وأكد الوزير أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل إلى 150 مليار، بعائد استثماري متوقع يتراوح بين 25 و 30?، موضحا أن المشروع سيضم مشروعات للإسكان المرتفع والفيلات والإسكان المتوسط والخدمات المركزية ومبان إدارية، بجانب ملاعب جولف والواحة الترفيهية ومناطق خضراء وطرق ومحاور خضراء.



وشدد الوزير على أن مشروع "واحة أكتوبر" يعد الأكبر بين المشروعات التى سيتم طرحها خلال مؤتمر القمة الاقتصادية المقبل، مؤكدا أنه سيغير من وجه المشروعات الاستثمارية الحكومية خلال المرحلة المقبلة.