التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 08:43 م , بتوقيت القاهرة

رسميا.. "تويتر" يستحوذ على Periscope

أعلنت شبكة "تويتر" رسميا استحواذها على خدمة بث الفيديوهات المباشرة "Periscope"، وذلك بعد تداول أنباء الصفقة على مدار الأيام القليلة الماضية، بالتزامن مع بداية ملتقى الفن والموسيقى والتقنيات الحديثة السنوي SXSW 2015، المقام بمدينة أوستن الأمريكية، وفقا لما جاء على موقع NDTV التقني.


وغرد الحساب الرسمي لخدمة الفيديوهات على "تويتر" منذ أيام، تغريدة حملت عدة أوسمة Hashtags، تؤكد انضمامها لصفوف موقع التغريدات منذ يناير الماضي من العام الحالي، ورغم ذلك التزمت الشبكة الاجتماعية بالصمت وامتنعت عن الخروج بتصريحات رسمية تؤكد أو تنفي الصفقة، حتى اليوم، والتي قيل إن كافة إجراءاتها انتهت منذ أسابيع.


 





 


ورحب كيفت فايل، نائب الرئيس المشرف على بريسكوب، داخل "تويتر"، بانضمام خدمة الفيديوهات لصفوف "تويتر"، مؤكدا أنه متشوق لرؤية ردود الفعل حول "ما صنعوه"، في إشارة لفريق بريسكوب، وذلك في تغريدة نشرها عبر حسابه.


 





 


وتعد صفقة "تويتر" و"بريسكوب" هي المبرر الوحيد الذي دفع شبكة التغريدات إلى سد الطريق أمام خدمة Meerkat للفيديوهات المباشرة، والتي كانت تعتمد على "تويتر" كقاعدة اجتماعية يستخدمها جمهورها في عرض ما يلتقطونه من فيديوهات ومشاركته مع متابعينهم، ورغم ذلك فإن "بين روبن"، مؤسس ميركات، يجد أن قرار "تويتر" جاء لصالح الخدمة.