التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:56 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| وزير التخطيط: المؤتمر الاقتصادي قصة نجاح مصرية

قال وزير التخطيط، أشرف العربي، اليوم الأحد، إن المؤتمر الاقتصادي، أكد للعالم أن لمصر رؤية اقتصادية واضحة، وعكس ثقة المجتمع الدولي فيها، لافتا إلى أن المؤتمر حقق أكثر من أهدافه، واعاد الثقة للمصريين مرة أخرى، مؤكدا أنه قصة نجاح مصرية، ونقطة بداية لمصر جديدة.


وأضاف العربي ـخلال مقابلة خاصة مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" على شاشة الحياةـ: "عقب ختام المؤتمر تم عقد اجتماع وزاري برئاسة المهندس إبراهيم محلب، إذ طالبنا بالبدء في تنفيذ نتائج المؤتمر الاقتصادي".


وأوضح العربي، أن الحكومة أعلنت فقط عن العقود التي أبرمت وستترجم على أرض الواقع، مشيرا: "سوف يتم البدء في العمل فورا حتي يتم انجاز المهام في أقرب وقت".


وعما إذا حقق المؤتمر أهدافه المرجوة، قال العربي: "نعم المؤتمر حقق أكثر من الأهداف المرجوة منه، ونحتاج إلى روح التفاؤل، فلدينا مشاكل ولكن نمتلك قدرات هائلة، والمطلوب هو أن نثق في أنفسنا".


وواصل العربي حديثه قائلا: "الحكومة لديها قيادة سياسة رائعة وحاذت على ثقة المصريين والعالم كله، بدليل حضور هذا الكم الهائل من ممثلي الدول والشركات العربية والأجنبية".


ويُذكر أن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري قد اختتم أعماله اليوم، بعد انعقاده لثلاثة أيام، بمشاركة دولية وعربية ضخمة، حيث تم خلاله عرض العديد من المشروعات في مختلف المجالات، كما قامت الحكومة بتوقيع الكثير منها مع شركات القطاع الخاص.