التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:34 ص , بتوقيت القاهرة

"لافارج" توقع مذكرة تفاهم مع "أوراسكوم" لإدارة المخلفات

وقعت شركة لافارچ مصر، وشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم؛ لتطوير عملية إدارة المخلفات الزراعية والصناعية، وذلك خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري المنعقد في شرم الشيخ، وتهدف الاتفاقية إلى تحويل كميات كبيرة من المخلفات الزراعية والصناعية إلى وقود بديل يتم استخدامه في مصنع لافارچ في مصر بالإضافة لشركات أخرى.


من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم نجيب ساويرس: "نحن سعداء للغاية بهذا المشروع الذي يعد واحدا من أهم مشاريعنا الجديدة التي نعتزم إطلاقها كاستثمار جديد لشركتنا".  


بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة لافارج مصر، حسين منسي: "انسجاما مع حملة "ابني مصر 2030" فإن شركة لافارچ ملتزمة بالمساهمة في حل مشكلة النفايات في مصر، والقيام بخطوات لتحقيق التنمية المستدامة"، لافتا أن مؤتمر شرم الشيخ هو المكان المناسب لتوقيع هذه المذكرة نظرا لأهمية هذا المؤتمر لمستقبل مصر وتطبيق برنامج الإصلاحات الحكومية على المدى المتوسط والهادف إلى تسريع التنمية الاقتصادية في مصر".


وقع الاتفاقية كل من وزير الدولة لشئون البيئة خالد فهمي، والرئيس التنفيذي لشركة لافارچ مصر حسين منسي، ونائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات في أوراسكوم تامر المهدي، وذلك بحضور نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة لافارچ، إريك أولسين، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا نجيب ساويرس.


ويشكل التوقيع على مذكرة التفاهم خطوة مهمة تجاه التنمية المستدامة في مصر وبداية لاقتصاد التدوير المعتمد على تقليل حرق النفايات وتجميعها في مقالب القمامة، كما ستساهم المذكرة في استحداث فرص توظيف جديدة وستقلل من الاعتماد على مصادر الوقود الأحفوري في البلاد.