التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:36 م , بتوقيت القاهرة

حوار| مميش: سنعلن تفاصيل جديدة في مشروع قناة السويس اليوم

قال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، إن مشروع قناة السويس بٌذل فيه مجهود كبير جدا، وجئنا لنعلن المشروع الجديد ومخططه العام وتأثير القناة الجديدة على مناخ الاستثمار.

وأضاف "سنعلن تفاصيل هامة في مشروع قناة السويس اليوم.. نريد أن نجد لكل مستثمر إجابة على كل ما يدور في تفكيره"، مؤكدا أن هذا المشروع يضع مصر على خارطة الاستثمارات الإقليمية والدولية.

وحول قانون المناطق الخاصة قال "يوم الأربعاء الماضي تم التصديق على القانون بتعديلات بسيطة من خلال مجلس إدارة ممثل للأمن القومي والوطني والدفاع"، مشيرا إلى ثبات نسبة الضريبة 10%، وهو ما ينطبق على كافة المناطق الاقتصادية الخاصة.

وأضاف مميش "المشروع يضم مكون بشري واجتماعي.. لن يكون هناك عامل أو موظف دون سكن أو خدمة صحية ولوجستية"، لافتا إلى أن المخطط العام للمشروع يستهدف توزيع سكان مصر على مساحة أكبر من تلك التي نعيش عليها الآن وهى 6.5% فقط من مساحة مصر"، قائلا "آن الآوان لنخرج من تلك المساحة الضيقة".

وانطلق يوم الجمعة الماضي مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" بمدينة شرم الشيخ، ويختتم أعماله اليوم الأحد، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.

وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.