التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:01 ص , بتوقيت القاهرة

"دلة" السعودية تبحث سبل الاستثمار بالمناطق التكنولوجية

كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس خالد نجم، عن توقيع الوزارة ظهر اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع مجموعة "دلة البركة" السعودية، التي يرأسها الشيخ صالح كامل.


وأوضح الوزير في تصريحات له على هامش مؤتمر القمة الاقتصادية المنعقد بمدينة شرم الشيخ، أن الاتفاقية تعني بالأعمال الإنشائية الخاصة بالمناطق التكنولوجية الجديدة، التي ستعلن وزارة الوزارة فتح باب التقدم للاستثمار بها خلال الفترة المقبلة.


يذكر أن المهندس خالد نجم تولى مهام وزارة الاتصالات خلفا للمهندس عاطف حلمي، ومجموعة دلة البركة هي مجموعة شركات سعودية، أسسها صالح عبد الله كامل سنة 1969، وتعمل في مجالات أبرزها المواد الغذائية وتكنولوجيا المعلومات.


وانطلق يوم الجمعة الماضي مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" بمدينة شرم الشيخ، ويختتم أعماله اليوم الأحد، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.