التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:36 م , بتوقيت القاهرة

"الأهلي" يبحث عن ممول لإنشاء استاد رياضي

قال رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، محمود طاهر، إنه يبحث تمويل بناء استاد جديد، موضحا أن هذا المشروع "سيكون استثمارا غير مسبوقا في مصر، كأحد أوجه الاستثمار غير التقليدية في المؤتمر  الاقتصادي المنعقد بشرم الشيخ.


وأضاف طاهر في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" على هامش مؤتمر القمة الاقتصادية المنعقد بمدينة شرم الشيخ، أن للاستثمار دورا مهما وحيويا في تطور الأندية الرياضية والمجتمعات بل والبلدان وهو واحدا من أهم العمليات الاقتصادية ذات الفوائد الكبيرة والمتعددة وذات المردود الإيجابي نحو بناء إستراتيجية اقتصادية مستقبلية ترتكز عليها الأجيال.


وأضاف أن الاستثمار الرياضي يعد من أقصر الطرق وصولا إلى النجاحات الاقتصادية في المجتمعات كافة، وقد استثمرت تلك المجتمعات القطاع الرياضي فقادها إلى الازدهار الرياضي والاقتصادي على حد السواء عن طريق مختلف الاستثمارات الرياضية، خاصة في مجال كرة القدم.


وانطلق يوم الجمعة الماضي مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" بمدينة شرم الشيخ، ويختتم أعماله اليوم الأحد، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.