التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:07 ص , بتوقيت القاهرة

الأهواني توقع اتفاقا مع "الأوروبي" لإعادة الإعمار والتنمية

وقعت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة نجلاء الأهواني، اتفاق إعلان نوايا مشترك مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يتضمن عددا من القطاعات التي يرغب البنك في المساهمة في تمويلها خلال عامي 2015-2016، والتي تأتي في إطار أولويات الحكومة المصرية خلال المرحلة الراهنة.


وقالت الأهواني، اليوم الأحد، على هامش أعمال المؤتمر الاقتصادي، إن البروتوكول يتضمن تنمية ودعم القطاع الخاص، والصناعة والتجارة والخدمات، والقطاع المالي والمصرفي، والكهرباء والطاقة، والاتصالات والتكنولوجيا، وصناديق الاستثمار، والبنية التحتية، ومشروعات الشراكة بين القطاع العام والخاص PPP.


ويأتي توقيع هذا الإعلان في إطار حرص البنك على مساندة الاقتصاد المصري خلال المرحلة الراهنة، من خلال إتاحة التمويل المطلوب للقطاعات المختلفة وفقا لاحتياجات وأولويات الجانب المصري وبما يسمح بالاستفادة من الخبرات المتراكمة للبنك في دول عملياته من دول شرق ووسط أوروبا على مدار العشرين عاما الماضية.


وانطلق يوم الجمعة الماضي مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" بمدينة شرم الشيخ، ويختتم أعماله اليوم الأحد، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.