التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:15 م , بتوقيت القاهرة

جلفار: مصر تحتاج لتعديلات تشريعية بـ"قانون الاتصالات"

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات الإماراتية، أحمد عبدالكريم، أن شركة "اتصالات مصر" تأتي في المرتبة الأولى بالنسبة لباقي شركات المجموعة بمختلف البلدان الأخرى، من حيث حجم الاستثمارات، مشيرا إلى أن الشركة تعمل في 19 دولة على مستوى العالم، مضيفا في كلمته خلال المؤتمر الاقتصادي المقام حاليا بشرم الشيخ: "حجم الاستثمارات لشركة اتصالات في مصر بلغ 36 مليار جنيه، وربما تحتاج حكومة القاهرة إلى إصلاحات باللوائح والتشريعات الخاصة بقطاع الاتصالات، الفترة المقبلة".


وأشار إلى أن الحكومة المصرية بدأت بالفعل منذ عامين في وضع إستراتيجية تكنولوجيا اتصالات شاملة، لافتا إلى أن المطلوب الآن هو البدء في تنفيذ هذه الإستراتيجية.


وذكر الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات الإماراتية: "تنفيذ هذه الإستراتيجية سيضع مصر في الصدارة ويجعل لها مركزا رقميا مميزا في المنطقة"، موضحا أن مصر لديها الموارد والمناخ المناسب للاستثمار في قطاع الاتصالات، فضلا عن وجود ثقافة الإبداع والابتكار بها.


ويذكر أن شركة اتصالات استطاعت أن تنتزع الرخصة الثالثة لتقديم خدمات المحمول بمصر عام 2007، في صفقة تاريخية وصلت قيمتها حوالي 17 مليار جنيه، واستطاعت على مدار السنوات الماضية، أن تضاعف عدد عملائها ليصل حاليا إلى حوالي 28 مليون عميل.