التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:53 ص , بتوقيت القاهرة

صور| مدبولي: التكلفة الاستثمارية لـ"واحة أكتوبر" 150 مليار جنيه

وقع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفي مدبولي، مذكرة تفاهم مع  اتحاد شراكة أبار الإمارات وبالم هيلز، اليوم السبت، مذكرة تفاهم،  لتنفيذ مشروع واحة اكتوبر، على مساحة 10 آلاف فدان، بمدينة أكتوبر، باستثمارات  150 مليار جنيه.


وأوضح "مدبولي"، على هامش المؤتمر الاقتصادي، المقام بمدينة شرم الشيخ، أن مشروع واحة أكتوبر، يقع على مساحة تصل إلى 10 آلاف فدان ( 42 مليون متر مربع)، بمنطقة التوسعات الجنوبية بمدينة 6 أكتوبر، ويحدها الطريق الدائري، وطريق الفيوم / الواحات، موضحا أن المشروع يعد عنصر الاتصال بين المدينة القائمة في الشمال والمنطقة الجنوبية.



وأضاف "مدبولي"، أن المشروع يهدف إلى رفع كفاءة استغلال الأرض، وزيادة الطاقة الإنتاجية والاستثمارية، مما يساعد على تنمية المدينة، مؤكدا أن المشروع يعد مدينة عمرانية متكاملة، بالإضافة إلى توفير مشروعات تساعد على تدعيم مركز المدينة الإقليمي.


وأشار وزير الإسكان، إلى أن المشروع يضم في مكوناته عناصر إدارية و تجارية وسكنية و فنادق، وسيعد عصبا ماليا وتجاريا وترفيهيا وسكنيا متميزا، وعلامة مميزة لجذب الاستثمارات في غرب القاهرة.



وأكد "مدبولي"، أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل إلى 150 مليار جنيه، بعائد استثماري متوقع يتراوح بين 25 و30?.


وأوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المشروع سيضم مشروعات للإسكان المرتفع والفيلات، والإسكان المتوسط، والخدمات المركزية ومبان إدارية، بجانب ملاعب جولف والواحة الترفيهية ومناطق خضراء، وطرق ومحاور خضراء.



وانطلق صباح أمس الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.