التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:08 م , بتوقيت القاهرة

"بيتي" تدشن مصنع عصائر في البحيرة ضمن 4 مليارات استثمارت

قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي "بيتي"،  محمد بدران، إحدى الشركات التابعة لمشروع تحالف مشترك بين شركة المراعي السعودية وبيبسيكو العالمية، إن الشركة بدأت في تأسيس مصنع جديد للعصائر بمحافظة البحيرة.


وأضاف على هامش فعاليات "مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، المقام بمدينة شرم الشيخ، أن المصنع الجديد، يقام على مساحة 70 ألف متر مربع بطاقة إنتاجية تستهدف مضاعفة الطاقة الإنتاجية الحالية للشركة من العصائر، وتوفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.


ومن جانب آخر، تمنى بدران أن يخرج المؤتمر بالأهداف المنتظرة منه، وأن يكون فرصة لبدء حوار جاد ومثمر حول فرص الاستثمار في مصر وبناء شراكات وعلاقات بناءة مع المستثمرين الحاليين والمتوقعين لسنوات قادمة.


وتأتي خطوة تأسيس المصنع الجديد، في إطار خطة الشركة الطموحة والتي تتضمن ضخ ما يقرب من 4 مليارات جنيه مصري في استثمارات متعددة، تتضمن التوسع في مصنع الشركة الحالي، بالإضافة إلى إقامة مصنع جديد للعصائر، وهو ما تم الإعلان عنه اليوم.


كما سيتم إنشاء مزرعة متوسطة الحجم، تضم حوالي 5000 بقرة، يليها مزرعة ضخمة تضم حوالي 20000 بقرة من أفضل السلالات الحلابة، لتكون الأكبر في مصر، وستنتج المزرعة الجديدة، منتجات ألبان عالية الجودة، إلى جانب إدخال التكنولوجيات المتقدمة الخاصة بالتصنيع الغذائي . وعلى الصعيد الاقتصادي، تساهم المشاريع الجديدة في توفير أكثر من 30 ألف فرصة عمل.


وانطلق صباح أمس الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.