التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:26 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| قدري: أجرينا إصلاحات ضريبية وقضينا على البيروقراطية

قال وزير المالية، هاني قدري، إن الوزارة تعمل من أجل توسع الاقتصاد وتعافيه، مؤكدا أنه تمكن من القضاء على البيروقراطية، ومدللا على ذلك بقناة السويس الجديدة.


وأضاف، "قدري"، خلال كلمته في فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي، "نتوسع في تحسين قدرتنا على دمج جميع الأطراف في النمو الاقتصادي وتمكنا من السيطرة على تراجع سعر العملة خلال الفترة الماضية، وتمكنا أيضا من القضاء على البيروقراطية، ومثال على ذلك قناة السويس الجديدة، ولدينا فرصة متعددة وغير محدودة للاستثمار في جميع المجالات". 


وأشار وزير المالية، إلى أنه أجرى إصلاحات ضريبية لإصلاح الاقتصاد الوطني، ويعمل حاليا على صياغة قانون جديد للضرائب، مؤكدا أن سياسات الضرائب الجديدة تدعم البرنامج السياسي والاقتصادي.


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.