التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 04:07 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الدولة الإماراتي: المؤتمر الاقتصادي نجح وحقق أهدافه

قال وزير الدولة الإماراتي والعضو باللجنة التنسيقية للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، سلطان الجابر، إن مصر مرت بفترة من عدم الاستقرار، وكانت لها انعاكاسات سلبية كبيرة، وبدورها وقفت بلادنا إلى جانبها، حيث تم الاتفاق على إتمام مشروعات في الطاقة والإسكان والأمن الغذائي والمواصلات.


وتابع الجابر، خلال كلمته في ثاني أيام فعاليات المؤتمر الاقتصادي اليوم السبت، أن المؤتمر حقق النجاح المرجو  على المستوى السياسي من خلال المشاركات، وعلى المستوى الاقتصادي تم التأكيد على أن مصر تسير في طريقها الصحيح لتحسين الاقتصاد، قائلا "على الجميع الوقوف بجانب مصر لأن أمنها واستقرارها هو ضمان لأمن وضمان استقرار المنطقة بوجه عام".


وأضاف أن "مصر تشهد ورشة عمل حقيقية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي وبمشاركة من قبل الحكومة والشعب، وعلى الحكومة الاستمرار في تنفيذ الإجراءات التي أعلنت عنها"، مختتما حديثه قائلا: "أشكر جميع القائمين على هذا المؤتمر وكل من ساهم في إنجاحه وأتمنى النجاح والتوفيق للجيمع".


وانطلق صباح أمس الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.