التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:35 ص , بتوقيت القاهرة

وزير المالية: الحكومة تعمل على قوانين جديدة للضرائب والصكوك

قال وزير المالية هاني قدري، إن مزيدا من المستثمرين يتوافدون على مصر للحصول على فرص استثمارية حقيقية في مشروع محور قناة السويس، الذي أعلنت عنه الحكومة المصرية,


وتابع قدري، قى كلمته بالمؤتمر الاقتصادي لذي ينعقد بشرم الشيخ اليوم السبت، إن الحكومة والوزارة يسعيان لتحسين نوعية البضائع المقدمة للمواطنين، وبفضل قانون الاستثمار الجديد تم تقليل ضرائب المبيعات على الآلات، كما تم السيطرة على تراجع سعر العملة خلال الفترة الماضية، وهذا أدى إلى تحسين الكثير من الأمور، وأضاف أن فرض الضرائب والإعفاء منها هي وسائل لدعم الاقتصاد المصري.


وأوضح أنه تم اتخاذ إجراءات وخطوات للسيطرة على أزمة الطاقة في المجتمع المصري، ومنها الكروت الذكية، كما يتم العمل على إصدار قوانين جديدة للضرائب والصكوك، ومن المقرر أن ينخفض الدين العام للدولة من 80- 85 % من الدخل القومي.


كان  مؤتمر مصر الاقتصادي انطلق صباح أمس الجمعة بمدينة شرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.