التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:47 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| ساويرس: استثمار ملياري دولار في أكبر محطة للطاقة

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، إن المؤتمر الاقتصادي المنعقد في شرم الشيخ، سيشهد الإعلان عن قيام شركة "أوراسكوم للإنشاء" بإقامة أكبر محطة للطاقة باستخدام الفحم، باستثمارات تصل إلى ملياري دولار، إضافة إلى مشروع آخر للطاقة الشمسية، بالإضافة إلى المساهمة في جميع المشاريع المطروحة.


وأكد ساويرس، في لقاء مع CNBC عريية، على هامش مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري المنعقد في شرم الشيخ، أنه لم يعد مهتما بالاستثمار في تليكوم إيطاليا، إلا إذا أبدت الشركة رغبتها في استحواذه على حصة منها، مضيفا أن "مجال الاتصالات بالنسبة لنا أخذ وقته وسنستثمر أموالنا في مجالات جديدة واعدة". 


وأشار إلى أنه تم إقرار جميع القوانين التي تشجع المستثمرين على الاستثمار، قائلا: "كل ما يضايق المستثمرين تم حله، وأدعو كل المستثمرين للاستثمار في مصر لأن فرص المكسب موجودة والتعديلات الضريبية الأخيرة تم تحديدها بطريقة واضحة عما ذي قبل".


وانطلق صباح أمس الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.