التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:44 ص , بتوقيت القاهرة

قبرص: مستعدون لعقد مؤتمر لدعم العلاقات بين أوروبا والشرق الأوسط

قال رئيس جمهورية قبرص، نيكوس أناستديادس، اليوم الجمعة، إن "هناك علاقات تاريحية تربط مصر وقبرص، وأنها تدعم بشكل دائم الدور المصري في المنطقة من خلال التواجد في الاتحاد الأوروبي".


وأضاف أناستديادس، خلال كلمته في المؤتمر الاقتصادي، المنعقد في مدينة شرم الشيخ، أن "قبرص تؤيد الإصلاحات الاقتصادية والسياسية التي اتخذتها الحكومة المصرية"، لافتًا إلى أن "بلاده مستعدة لعقد مؤتمر لدعم العلاقات الاقتصادية بين الاتحاد الأوروبي ودول المنطقة".


وتابع رئيس جمهورية قبرص، "ندعم مصر أمام الاتحاد الأوروبي لأن قضيتها، هي قضيتنا بطبيعة الحال، ومؤتمر شرم الشيخ فرصة لعرض المشروعات على المستثمرين، كما أننا ندعم الشعب المصري من أجل التقدم والرخاء".


وختم أناستديادس حديثه، قائلًا: "اتقدم بالشكر للرئيس السيسي، والشعب المصري، وأعرب عن تقديري للجهود المبذولة من الحكومة المصرية، خلال المؤتمر الاقتصادي".


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.
وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر