التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:06 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو | كيري: السيسي يستحق الإشادة وملتزمون بدعم مصر ضد الإرهاب

أعرب وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اليوم الجمعة، عن "سعادته بالتواجد في المؤتمر الاقتصادي المصري"، مشيرًا إلى "أهمية حضور العديد من الدول تلبيةً لمبادرة الرئيس السيسي والتي تؤكد على دور وحجم مصر في المنطقة".


وأضاف كيري، خلال كلمته في المؤتمر الاقتصادي، بشرم الشيخ، أن "بعض الشركات الكبرىفي أمريكا حضرت اليوم للمشاركة في المؤتمر من أجل مصر وتحقيق النمو الاقتصادي والرفاهية"، مؤكدًا على "العمل مع مصر من أجل تحقيق التطور والنمو في مختلف المجالات".


وتابع كيري حديثه، قائلًا: "جئت اليوم برسالة هي أن الشعب الأمريكي ملتزم بأمن ورفاهية الشعب المصري، لأن مصر تشكل ربع العالم العربي من حيث عدد السكان ودورها المحوري في المنطقة، وبالتالي فنحن جميعًا هنا من أجل مساعدة مصر على النجاح".


وواصل كيري: "في الولايات المتحدة شعرنا بأهمية وضرورة تطوير الاقتصاد المصري، ومصر لديها  ديمقراطية قوية تتسم بالرفاهية، وهي الوعاء الأهم في المنطقة بتاريخها، حيث تشكل الجزء الأكبر من العالم العربي، ولدينا جميعًا مصلحة في نجاح مصر والمؤتمرالاقتصادي، وقدمنا 300 مليون دولار لدعم مصر خلال الفترة الماضية، والرئيس السيسي يستحق الإشادة لأنه يقوم بدور مهم في الإصلاحات".


وأكد كيري، على "وقوف الولايات المتحدة إلى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب"، مشيرًا إلى أن "الرئيس أوباما وحكومته يدعمون الأمن والاستقرار الذي يستحقه الشعب المصري ومصممون على دعم مصر بكافة الأشكال، ولا يوجد أي عذر أو مبرر لاستمرار الإرهاب الذي يقتل الأبرياء".


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء، وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر