التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:30 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو | الصين: "قناة السويس الجديدة" جذبت شركات صينية كثيرة

قال مبعوث الرئيس الصيني، وزير التجارة، جتو هوشنج، اليوم الجمعة، إن "الصين لديها يقين أن الشعب المصري قادر على التقدم في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن هناك إدركًا كاملًا لحجم وقيمة مصر ودورها في ربط قارات؛ أفريقيا، وآسيا، وأوروبا".


وأضاف هوشنج، خلال كلمته بمؤتمر القمة الاقتصادية، المنعقد في مدينة شرم الشيخ، أن "الصين قَدِمت إلى مصر للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي وهو ما يعكس الاهتمام بمستقبلها الاقصادي"، مشيرًا إلى أن "هناك تعاونًا مصريًّا صينيًّا في مختلف جوانب التجارة والعلاقات، وستتقدم نحو آفاق أكبر خلال الفترة المقبلة".


وأوضح مبعوث الرئيس الصيني، أن "الاستثمارات الصينية في مصر ساهمت في توفير 10 آلاف فرصة عمل للشباب المصري"، لافتًا إلى أن "مصر من أوائل الدول الأفريقية في علاقاتها مع الصين، وهناك تعاون في كل المجالات، كما أن هناك حرص على الوقوف إلى جانب مصر خلال المرحلة المقبلة من أجل النهوض باقتصاديات البلاد".


واستطرد هوشنج حديثه، قائلًا: "مشروع قناة السويس الجديدة جذب الكثير من الشركات الصينية، ونأمل فى نجاحه بالشكل المأمول للمصريين والعالم، كما سنساهم في تنفيذ العديد من المشروعات المتعلقة بالبنية الأساسية في مصر، وهناك تعاون بين الصين ومصر في مجالات إنشاء الموانئ والطاقة النظيفة، والسوق الصيني منفتح، ويرحب بمختلف المنتجات المصرية،  ومصر لديها الكثير من المصادر والثروات في الكثير من القطاعات".


وختم هوشنج، "لدينا العديد من الشركات الصينية المشاركة في المؤتمر، ونتمنى تحقيق الخطط إلى نتائج إيجابية ملموسة، وندعم مجهودات مصر لتحقيق الاستقرار والتنمية".


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.
وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر