التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 09:45 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس مالي: السيسي له العديد من المواقف الداعمة بلادنا

قال رئيس جمهورية مالي إبراهيم أبو بكر كايتا، إن عاصمة بلاده "باماكو" شاهدة على العلاقة القوية مع مصر، مشيرا إلى أن أعلى مبنى في العاصمة هناك فندق بنته مصر كدليل على قوة العلاقة بين البلادين.


وأضاف كايتا خلال كلمته في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ اليوم الجمعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي له العديد من المواقف والتي وقف فيها إلى حانب شعب مالي، مؤكدا حرصه على المشاركة في المؤتمر الاقتصادي لدعم خطوات مصر الإصلاحية والتنموية، وقال "هذا المؤتمر ومضة جديدة للاستثمار في مصر لتضيء القارة الافريقية مرة أخرى".


وأشاد كايتا بالدور الذي قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي في مصر منذ توليه رئاسة البلاد، مشيرا إلى أن كافة دول المنطقة تساند الشعب المصري لتحقيق التقدم الاقتصادي والاستقرار والرخاء.


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.