التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:54 ص , بتوقيت القاهرة

سالمان: توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين مصر والصين

قال وزير الاستثمار، أشرف سالمان، إن مصر تسعى لتحقيق الانفتاح على العالم بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة للاستثمار في السوق المصرية، لافتا إلى وجود تعاون كبير مع العديد من الشركات الصينية المستثمرة فى مصر، حيث تحتل الصين المرتبة الـ 24 ضمن الدول المسنثمرة في مصر باستثمارات تصل إلى حوالي 480 مليون دولار.


ولفت إلى أنه من المقرر أن يتم توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين، خلال زيارة الرئيس الصيني لتعزيز التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية. جاء ذلك ضمن سلسلة لقاءات مع الوفود المشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ.


وأشاد سالمان بالتجربة الرائدة لشركة "تيدا" الصينية في تنمية المنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس حيث من المقرر  قريباً بدء المرحلة الثانية لتنمية وتطوير هذا المشروع الحيوى.


ومن جانبه، أكد وزير التجارة الصيني ورئيس الوفد الصيني المشارك بفاعليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، زيهانج ماو، حرص بلاده على تنمية علاقاتها مع مصر في شتى المجالات، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس الصيني لمصر الشهر المقبل هى أول زيارة له لدول عربية ويأتى بعد 11 عاما من زيارة آخر رئيس صينى لمصر، وهو ما يؤكد على عمق العلاقات القوية بين البلدين والتي بلغت أعلى مستوياتها من خلال اتفاق الشراكة الاستراتيجية الذي وقعه رئيسا البلدين خلال زيارة الرئيس السيسي لبكين شهر ديسمبر الماضي.