التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 06:40 ص , بتوقيت القاهرة

الصور تثبت.. سرعات إنترنت غير مسبوقة في المؤتمر الاقتصادي

نشرت الشركة المصرية للاتصالات اليوم، الجمعة، صورة من داخل مدينة شرم الشيخ، تستعرض خلالها قدرة الشبكة على تقديم خدمات الإنترنت بسرعات مبهرة لضيوف "المؤتمر الاقتصادي".

 

 

وفي تعليق له أوضح أحد المختصين التقنيين، أن الصورة الخاصة باختبار وقياس سرعات الإنترنت المقدمة داخل قاعات المؤتمر، تشير للجودة الفائقة لسرعات الاتصال بالإنترنت، وهو ما يسمح بتحميل الملفات والتصفح بسرعات تصل إلى 151.40 ميجا بت/ث ورفع ملفات بسرعة 46.54 ميجا بت/ث، وهي سرعات غير مسبوقة بالفعل، لافتا إلى أن تلك السعات قادرة على خدمة ما يقرب من 4000 شخص تقريبا إذا كانوا مجتمعين داخل منطقة واحدة، وقال "هذه السرعات لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق كابلات الألياف الضوئية".

وكان الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات أكد أن الشركة ستبهر ضيوف المؤتمر الاقتصادي بخدمات إنترنت فائقة، وذلك على هامش زيارته لمدينة شرم الشيخ قبل أيام من انعقاد المؤتمر، للاطمئنان على جاهزية تقديم خدمات الواي فاي، وتأمين خدمات الاتصالات خلال فعاليات المؤتمر، وقال "نسعى للتأكيد على جاهزية الشركة من الناحية التقنية لتحمل المزيد من المسؤولية تجاه الوطن".

وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.

وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.