التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:39 ص , بتوقيت القاهرة

"جنرال إلكتريك" تطلق مركزا للصناعة بـ200 مليون دولار

أعلنت شركة "جنرال إلكتريك" اليوم، الجمعة، إطلاق مركز جديد للصناعة والهندسة والخدمات والتدريب ضمن قطاعات متعددة، باستثمارات بقيمة 200 مليون دولار، ويغطي هذا المركز قطاعات توليد الطاقة والموارد المتجددة ومعالجة المياه والنفط والغاز والطيران والقطارات وغيرها.


وقالت الشركة، في بيان اليوم الجمعة، إنه سيتم تأسيس المركز الجديد في محافظة السويس، مقدما خدماته على المستويين المحلي والإقليمي، وتعتبر هذه المنشأة الأولى من نوعها في المنطقة، لافتة إلى أنه سيتم بناؤها بأسلوب مرن يسمح بتصنيع مجموعة متنوعة من المنتجات المشمولة في شتى قطاعات أعمال "جنرال إلكتريك".


وأضافت أن المركز سيعمل استنادا إلى منهج "مركز التميز المشترك" من حيث الإمكانات والموارد البشرية، بما يساهم بدور حيوي في تعزيز أداء اقتصادات الحجم، وسيساهم المركز في توفير نحو 500 فرصة عمل للمهنيين والاختصاصيين المصريين على مدى السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.


وأشارت الشركة إلى أن المركز سيقدم برامج تدريبية مكثفة في المجالات التقنية والتشغيلية والإدارية، علاوة على برامج التطوير القيادي للمهنيين المصريين والدعم الاستشاري للمشاركين في البرامج التدريبية والذين يتطلعون إلى تأسيس شركاتهم الصغيرة أو المتوسطة التي تشكل رافدا حيويا لسلاسل التوريد المصرية، بالإضافة إلى مجالات التصنيع والهندسة والخدمات.


ولفتت إلى أن المشروع الجديد يركز على الترويج للابتكارات المتوافقة مع المتطلبات المحلية وتطوير حلول متخصصة تعزز الإنتاجية ضمن كافة مراحل العمل، وفي مختلف أنواع المنشآت، بدءا من محطات توليد الطاقة ووصولا إلى المستشفيات.


ومن جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"جنرال إلكتريك"، جيفري إميلت، على هامش فعاليات "مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري": "سيكون المركز الجديد منطلقا للابتكارات التي تدعم نمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن سلاسل التوريد في مصر، ومن خلال التركيز على تدريب الجيل الجديد من المهنيين فإننا نؤسس لقاعدة أكبر من المواهب المتخصصة والمؤهلة لتزويد حلول هندسية متخصصة ضمن أهم القطاعات الاقتصادية التي تتمتع بمقومات نمو كبيرة.