التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:16 ص , بتوقيت القاهرة

خبير استثماري: السيسي كلمة السر في جذب مستثمري قمة مارس

أكد الخبير الاستثماري، المستشار فؤاد حامد، استعداد مدينة شرم الشيخ لانطلاق المؤتمر الاقتصادي اليوم، الجمعة، مشيرا إلى أن المؤتمر ساهم في الترويج السياحي للمدينة، حيث شهدت فنادق شرم الشيخ إقبالا ملحوظا في عمليات الحجز تجاوزت الـ30% مقارنة بفترات سابقة، مضيفا "ارتدت مدينة شرم الشيخ ثوبا جماليا جديدا استعدادا للمؤتمر، بإنارة معظم الطرق بالطاقة الشمسية، وإقامة الجداريات الفنية، والتشجير والطلاء وإقامة ميدان السلام، وتوزيع البدل على سائقي التاكسي، حفاظا على مظهرهم الخارجي، بجانب الأعمال الجمالية بمطار شرم الشيخ".


وقال حامد، في بيان صحفي اليوم الجمعة، إن العدد الضخم من المستثمرين المشاركين بالقمة الاقتصادية جاءوا تلبية لدعوة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، من خلال دعوته الشركات العالمية الكبرى للاستثمار في مصر، باعتبارها سوقًا واعدة، خاصة بعد القرارات الحكومية الأخيرة، لتسهيل إجراءات الاستثمار.


وتوقع الخبير الاستثماري أن يشهد المؤتمر توقيع بعض الاتفاقيات والمشروعات والإعلان عن مشروعات قومية، حيث تحتل قناة السويس أهمية كبرى، مشيرا إلى أنه من المتوقع قيام الحكومة بعرض مجموعة من فرص الاستثمار والتي ستتضمن فرصا استثمارية لــ10 قطاعات مختلفة يتم عرضها في جلسات قطاعية من قبل الوزير المختص لشرح فرص الاستثمار المتاح والقوانين والإصلاحات التي اتخذها.


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.