التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:04 م , بتوقيت القاهرة

العريان يضع خطة عاجلة لإصلاح الاقتصاد المصري

أكد كبير المستشارين الاقتصاديين في شركة أليانز، محمد العريان، أن الروشتة العاجلة لإصلاح الاقتصاد المصري تتركز في  تعزيز النمو الاقتصادي، والتأكد من أنه نمو شامل، واتفاق الجميع والتفافهم حول هذا النمو، وأن يكون لدى الدولة مؤسسات تدعم ذلك بجانب الاهتمام بالفئات الأكثر حرمانا في المجتمع.


وقال العريان، في تصريح لـ"دوت مصر"، على هامش المؤتمر الاقتصادي اليوم الجمعة، إن  التركيز على قيمة الجنيه، والديون السيادية، والتطورات مع صندوق النقد الدولي هواجس فى غير محلها، موضحا  ذلك بأن المستثمرين لا يهتمون بتلك الأمور إلا قليلا، وإنما الأهم بالنسبة لهم هو "النمو الاقتصادي".


وتعليقا على الدين في مصر، أكد العريان أنه مهمل إذا ما قورن بالناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وأن مصر ليس لديها خطر التخلف عن السداد.


وانطلق صباح اليوم، الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.