التوقيت الأحد، 23 فبراير 2020
التوقيت 06:43 ص , بتوقيت القاهرة

ديلي ميل: مصر تكشف تفاصيل "هرمها الجديد" خلال المؤتمر الاقتصادي

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن مشروع أول ناطحة سحاب مصرية على شكل هرمي، والذي أطلق عليه اسم Zayed Crystal Spark "شرارة زايد البلورية"، سيغطي مساحة 798 ألف متر مربع في مدينة الشيخ زايد، غرب القاهرة، ومقرر له أن يكون متعدد الأغراض، وسيتم استخدامه في المشاريع الإدارية والتجارية والترفيهية، وهو ما يمثل هرما جديدا لمصر، على حد وصفها.


ونقلت الصحيفة عن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولى، قوله إنه سيتم الكشف عن خطط مشروع بناء أول ناطحة سحاب في مصر بارتفاع 200 متر على شكل هرم خلال مؤتمر مارس الاقتصادي، بينما رفض الكشف عن تكلفة المشروع.



وسيتم بناء هرمين في المشروع، الأصغر سيكون في المقدمة وسيكون بمثابة مدخل وممشى، وسيكن محاطا بشلالات، أما الأكبر فسيكون ناطحة السحاب.



وأشارت الصحيفة إلى أن شركات تطوير عقاري ستعمل جنبا إلى جنب مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على بناء المشروع، والذي سوف يساهم في جذب استثمارات وسيساعد على دفع سوق العمل والاقتصاد.



يذكر أن وزارة الإسكان أعلنت عن دعوة 150 شركة تطوير عقاري بالقطاع الخاص للمشاركة في فعاليات مؤتمر مارس الاقتصادي.


http://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-2991214/There-s-new-pyramid-town-Egypt-unveils-plans-colossal-656ft-skyscraper-shaped-like-iconic-Giza-landmarks.html