التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:53 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| وزيرة التعاون الدولي: متفائلون بنجاح المؤتمر الاقتصادي

أكدت وزيرة التعاون الدولي، نجلاء الأهواني، أنهم متفائلون بنجاح المؤتمر الاقتصادي، وإرسال عدة رسائل للعالم بأن مصر أمنه وجاذبة للاستثمار، مشيرة إلى أن  مصر ستطرح العديد من المشروعات الكبيرة في المؤتمر الاقتصادي، خصوصا في قطاعات السياحة والاتصالات، وأن مشاركة الكيانات الاقتصادية الكبيرة في المؤتمر الاقتصادي دليل على الثقة في الاقتصاد المصري.


وقالت الأهواني، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صوت الناس"، الذي يعرض على فضائية "المحور" اليوم الخميس، إن هدف المؤتمر الاقتصادي استعادة ثقة العالم للاستثمار في مصر، وإن معظم الملوك ورؤساء الوفود حريصون على إلقاء كلمة في المؤتمر الاقتصادي لدعم مصر، لافتة إلى أن مصر ترتبط بعلاقات قوية مع الدول العربية.


وأشارت إلى أن السعودية والإمارات والكويت أكدوا دعمهم ومساندتهم للاقتصاد المصري في هذه الفترة، موضحة أن دول الخليج الداعمة للمؤتمر الاقتصادي تدرك وزن وثقل الدولة المصرية، وأن عدم توجية الدعوات لبعض الشخصيات يعود إلى عدم قدرة القاعة الرئيسية على استيعاب المزيد من الحضور.


وأوضحت أنه تم تجهيز عدد كبير من المشروعات لتقديمها للمشاركين في المؤتمر الاقتصادي، وتم عرض كافة أوراق ودراسات المشروعات المطروحة في المؤتمر الاقتصادي على كبار المتخصصين لاعتمادها.


ويعقد مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ في الفترة 13-15 مارس الجاري، بدعوة وجهها ملك السعودية الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، لعقد مؤتمر للمانحين في مصر لمساعدتها في تجاوز أزمتها الاقتصادية، في أعقاب ثورة 30 يونيو، ويهدف المؤتمر إلى جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية، والتأكيد على استقرار أوضاع البلاد أمنيا وسياسيا.