التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:27 م , بتوقيت القاهرة

منسق المؤتمر:24 شركة راعية لـ"قمة مارس"

كشف منسق عام المؤتمر الاقتصادي، السفير ياسر النجار، لـ"دوت مصر" عن وصول عدد الشركات الراعية للمؤتمر الاقتصادي إلى 24 شركة، مشيدا بهذا الحجم  من الرعاة لمؤتمر واحد.


وتنقسم عقود الرعاية إلى 4 فئات، الأولي "البلاتينية" وقيمتها مليون دولار، و"الذهبية" تكلفتها 750 ألف دولار، و"الفضية" نصف مليون دولار، وعقد رعاية للبنوك الحكومية بقيمة 350 ألف دولار.


وبشأن أهم الشركات الراعية، أوضح النجار: "سيكون من ضمن الرعاة كل من شركة "الفطيم" و"حديد المصريين" و"القلعة" و"السويدي" و"عامر جروب"  و"البنك التجاري الدولي" و"سامسونج" و"بنك مصر".


وأشار النجار في اتصال هاتفي مع "دوت مصر "، إلى أن الوفود الدولية بدأت تصل إلى مدينة شرم الشيخ، وتم تسكينها في الفنادق، ووتنتظر اللجنة المنظمة للحصول على  موافقات باقي الدول بشأن مشاركتها الجمعة القادمة في فعاليات المؤتمر، موضحا "تم دعوة 4500 شخص، وحصلنا على تأكيدات من ألفي شخص بالحضور".


وأكد منسق عام المؤتمر: "سيتم توزيع دراسات جدوى مطبوعة لعدد 30 مشروعا، حتى يستطيع المستثمر التعرف على جميع المعلومات الخاصة بالمشروعات التي ستطرح".


وتوقع النجار، أن يأتي المؤتمر بحجم الاستثمارات المرجوة منه، وهو 15 مليار دولار، وأكثر، موكدا أن المؤتمر هو بداية وليس نهاية.