التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:40 ص , بتوقيت القاهرة

عمران: طرح "أوراسكوم" ترويج للبورصة المصرية في قمة مارس

أطلقت البورصة المصرية اليوم، الأربعاء، إشارة بدء التداول على أسهم شركة أوراسكوم للإنشاء، كأول شركة أجنبية تقوم بقيد مزدوج لأسهمها في السوق المصري في شكل أسهم منذ ما يقرب من 20 عامً، وتم تنفيذ الطرح على نحو 11% من أسهم الشركة بنجاح.


وقال رئيس البورصة المصرية محمد عمران، في بيان اليوم الأربعاء، إن هذا القيد والطرح سيكون وسيلة هامة للترويج للسوق المصري خلال المؤتمر الاقتصادي، حيث إن أوراسكوم للإنشاء تعتبر أول شركة أجنبية تقوم بقيد مزدوج لأسهمها في السوق المصري في شكل أسهم، وليس في شكل شهادات إيداع مصرية، منذ ما يقرب من 20 عاما، وتم القيد المزدوج لأسهم الشركة في سوق ناسداك دبي.


وأكد عمران أن البورصة ستستمر في استراتيجية التفاوض مع الشركات القوية، لإقناعهم بالقيد في السوق المصري، بهدف تعميقه وزيادة قدرته على جذب الاستثمارات.


وأعرب عن امتنانه لقدرة السوق المصري على جذب الشركات العالمية، ما يعكس جانبين هامين، أولهما أن الشركات مازالت ترى في السوق المصري ميزة تنافسية، وتحرص على التواجد فيه، حتى لو كانت مقيدة في سوق آخر، والجانب الآخر أن الطرح يُصنف كأحد الطروحات الضخمة، وتم تغطيته في زمن قياسي وبعدد مرات يؤكد مرة أخرى أن السيولة متوافرة في السوق وتبحث عن فرص واعدة.


من جانبه، علق الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاء، أسامة بشاي بقوله: "نحن  نتشرف بالانضمام للبورصة المصرية والإعلان عن  بدء التداول الرسمي لأسهم أوراسكوم للإنشاء، حيث تبدأ الشركة مرحلة جديدة في نموها المستمر، ونحن نؤمن بأن القيد المزدوج لشركتنا ببورصة ناسداك دبي، والبورصة المصرية سيوفر لمساهمينا الحاليين والمستقبليين سهولة الاستثمار في أسهم الشركة".