التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 03:54 ص , بتوقيت القاهرة

5 خصائص خفية في "واتس آب"

يتميز "واتس آب"، الذي يحمل شعبية واسعة ليس فقط في مصر، بل في العالم كله، بسهولة استخدامه ومميزاته الكثيرة، ولكن هناك بعض الخصائص الخفية على البعض، والتي يمكن تحقيق قدر كبير من الاستفادة منها:

1- عدم حفظ الصور الواردة
من منا لا يضيق عندما يتم حفظ الصور ومقاطع الفيديو التي يرسلها إليه أصدقاؤه عبر "واتس آب"، ويريد التخلص من خاصية حفظ الصور ومقاطع الفيديو على جهازه؟

يمكنك الآن التخلص من الميزة من خلال القائمة، ثم إعدادات، ثم إعدادات الدردشة، ثم وسائل الإعلام المرسلة، واختر إيقاف الحفظ.



2- إخفاء تفقد الرسائل
من المعروف أن "واتس آب" يظهر لك إخطارات عند وصول الرسائل، وهو ما قد يسبب لك الإزعاج، وهذا ما يمكنك أن تخفيه من تطبيق "واتس آب"، من خلال الدخول إلى الإعدادات، الإشعارات، مشاهدة المعاينة، اختر إيقاف.


3- مشاركة موقعك
أصبح الآن يمكنك مشاركة موقعك الحالي من خلال "واتس آب"، فقط عليك الذهاب إلى أي محادثة لك مع صديقك، ومن ثم اضغط على السهم الموجود على يسار مربع النص، ثم حدد دولتك، وسترى خيار إرسال موقعي إلى مستخدم "واتس آب" آخر، اضغط نعم.



4- إخفاء آخر زيارة
إن كنت تشعر أنك مراقب على "واتس آب"، من خلال ميزة إظهار وقت آخر زيارة لك للتطبيق، الآن يمكنك إخفاء هذه الميزة من خلال الدخول إلى الإعدادات، الحساب، ثم قم بفتح الخصوصية، وستجد الزيارة الأخيرة، "Last Seen"، وقم باختيار لا أحد.


5-  تفعيل النسخ الاحتياطي
يمكنك أخذ نسخة احتياطية من جميع محادثاتك على "واتس آب"، وهذا من خلال إعدادات، ثم إعدادات الدردشة، نسخ احتياطي للمحادثات، ومن ثم نسخه في حساب iCloud الخاص بك، وهذا بشكل إسبوعي أو شهري.