التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:31 م , بتوقيت القاهرة

صور| 5 أشياء أخفتها "أبل" في عرض جهاز "ماك بوك" الجديد

في الوقت الذي قضى المدير التنفيذي لشركة "أبل"، تيم كوك، مدة طويلة في مدح نحافة وخفة وزن الإصدار الجديد من عائلة "أبل ماك بوك"، أمس الإثنين، ترك بعض السمات خفية ولم يعلن عنها، وفقا لما جاء على موقع "ماشابل" التقني.


التفاحة "مظلمة"



لأسباب غير مفهومة، تخلصت "أبل" من الإضاءة المميزة لعلامة التفاحة على ظهر جهازها "ماك بوك" الجديد، قد يكون له علاقة بالبطارية التي تدوم 9 ساعات من العمل المتواصل.


الكاميرا أقل من المتوقع



رغم أن جميع أجهزة "ماك" المكتبية أو الشخصية عادة ما تأتي بكاميرا أمامية بإمكانها التصوير بوضوح 720p، حيث إنها تستخدم في التواصل عبر تطبيق FaceTime لمحادثات الفيديو، سيصل الجهاز الجديد بكاميرا دقة وضوحها 480p فقط، والتي توازي دقة وضوح فيديوهات ملتقطة بكاميرا هاتف أبل "آيفون 4".


صوت أعلى وأوضح



يقدم جهاز "أبل" الجديد تجربة صوتية لعشاق الموسيقى مبتكرة، حيث إن تصميم الجهاز وضع السماعات أعلى لوحة المفاتيح بعرض الجهاز، لذلك يخرج الصوت بشكل واضح ونقي، بعكس جهاز "ماك بوك آير"، الذي يخرج صوته مكتوما بعض الشيء لأن السماعات كانت مخفية.


وصول MagSafe 2



يعتبر الجيل الثاني من وصلات شحن "ماك بوك" MagSafe 2، هي أحد مكونات الخلطة السرية الخاصة بـ"أبل"، لمساعدة "ماك بوك" على الوصول إلى المزيد من نحافة التصميم.


الـ"كِمالة"



وجود فتحة USB واحدة فقط من الجيل الثالث Type-C يعتبر خطوة جريئة من جانب "أبل"، فهي تعتبر ميزة وعيب، حيث إنها ساعدت "أبل" على تقديم جهاز أنحف، ولكنها في نفس الوقت نفسه، ستجبر مستخدمي "ماك بوك" على اللجوء إلى شراء وصلة Dongle الخاصة بها، والتي أطلقتها حديثا بسعر 79 دولارا، بحيث يتوفر لديهم فتحات إضافية لتوصيل الجهاز بشاشة عرض خارجية، وكذلك لشحن هاتفه أو أي جهاز آخر من أجهزة "أبل"، وكذلك لتوصيل ذاكرة تخزين خارجية أو مشغل إسطوانات DVD.