التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 08:47 ص , بتوقيت القاهرة

"فودافون" تعرب عن انزعاجها من تسريبات "القومي للاتصالات"

عبر مصدر مسؤول بشركة "فودافون مصر"، اليوم الإثنين، عن "انزعاج قيادة الشركة من التسريبات التي تخرج من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات".

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، إن "هناك شيئًا غريبًا يحدث داخل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ويجب توضيحه لنا، وسنقوم بالتواصل مع مسؤولي الجهاز لاستيضاح الأمر، ولكننا نشعر بالقلق تجاه هذا الأمر، ولاسيما أن هناك خطابات سرية للغاية نقوم بإرسالها إليه".

يذكر أن إحدى الصحف المصرية المتخصصة، نشرت، اليوم الإثنين، تسريبًا لخطاب أرسلته شركة "فودافون مصر" للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تستفسر خلاله عن موقف الجهاز، تجاه المكالمات المجانية عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة، مثل "واتس آب".

وكانت هناك خلافات كبيرة بين جهات سيادية ووزير الاتصالات السابق، المهندس عاطف حلمي، بسبب خروج تسريبات من داخل قطاع الاتصالات تحمل مراسلات بين الوزارة وتلك الجهات السيادية، وهو ما يعتبر تهديدًا للأمن القومي، وكان رد الوزير حينها، "تمت السيطرة على هذا الأمر، ولن يحدث مجددًا".

 تجدر الإشارة إلى أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات هو الجهة المسؤولة تقنيًّا عن تقديم المشورة الفنية لـ"مجلس الأمن السيبراني"، الذي صدر قرار من مجلس الوزراء بتأسيسه قبل حوالي شهرين، وهو المجلس المختص عن حماية شبكات المعلومات المصرية، وحمايتها من الاختراق.