التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:03 م , بتوقيت القاهرة

بدء التداول على أوراسكوم للإنشاء في ناسدك دبي

أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء بدء التداول على أسهمها اليوم الإثنين، في بورصة ناسداك دبي تحت الرمز "OC"، ويعد هذا التداول دليلا على انفصال شركة أوراسكوم للإنشاء بشكل تام عن شركة OCIN.V في أولى خطوات تنفيذ القيد المزدوج، وقرع الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاء، أسامة بشاي جرس بدء التداول احتفالا بهذا الحدث.


وقال بشاي "بانضمام شركة أوراسكوم للإنشاء لبورصة ناسداك دبي، تبدأ مرحلة جديدة في نموها المستمر، ونحن نؤمن بأن الإدراج المزدوج لشركتنا ببورصة ناسداك دبي والبورصة المصرية سيوفر لمساهمينا الحاليين والمستقبلين سهولة الاستثمار في أسهم الشركة".


ومن جانبه، قال محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، عيسى كاظم، "يعكس قرار أوراسكوم للإنشاء، باختيار دبي مقرا للإدراج الأولي لأسهمها حالة التناغم والتعاون المتزايدة بين الأسواق المالية في منطقة الشرق الأوسط".


وقال رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي، عبد الواحد الفهيم، في بيان اليوم الإثنين، "ناسداك دبي ملتزمة بالحفاظ على بنيتها التحتية التقنية المتميزة والعمل على تحسينها، فضلا عن تعزيز الروابط القوية التي تجمعها بالمستثمرين الإقليميين والدوليين، والتي تصب في صالح أوراسكوم للإنشاء وجميع الشركات المُصدرة، كما نتطلع إلى إدراج المزيد من الشركات الإقليمية والدولية في عام 2015 وما يليه".


وحصلت أوراسكوم للإنشاء على موافقة البورصة المصرية على إدراج أسهمها في البورصة المصرية  شريطة إتمام إدراج الأسهم في ناسداك دبي وموافاة البورصة المصرية بما يفيد ذلك، وبذلك سوف تكون الأسهم المدرجة في كل من ناسداك دبي والبورصة المصرية قابلة للتبادل، وذلك بفضل تأسيس علاقات المقاصة والروابط التقنية الأخرى ذات الصلة بين ناسداك دبي وشركة أوراسكوم.