التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 07:21 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على أبرز مجالات الاستثمار الأسترالية في مصر

قال رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين المهندس حسين صبور، إن رجال الأعمال حريصون على تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع أستراليا في المجالات كافة، لافتا إلى أن 16 شركة أسترالية تبحث سبل تعزيز التعاون مع مصر خلال المرحلة المقبلة.


وأكد صبور خلال لقاء الجمعية بوفد رجال أعمال ولاية جنوب أستراليا، اليوم الأحد، على أهمية زيارة الوفد الأسترالي لمصر، والتي تأتي ضمن أجندة الزيارات التجارية والترويجية التي قام بها الوفد الأسترالي لعدد من الدول العربية,لافتا إلى أنها أول زيارة لوفد أسترالي لمصر منذ 2010.


وعرض وفد رجال أعمال ولاية جنوب أستراليا خلال اللقاء فيديو صوتي لوزير تجارة جنوب بلادهم، والذي وجه خلالها رسالة بالتأكيد على حرص بلاده بزيادة التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.


وقال أن زيارة وفد بلاده رسالة قوية للتأكيد على عمق العلاقات بين البلدين وتعكس مدى أهتمام الجانب الأسترالي بالاستثمار في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط في مجالات متعددة من أهمها الطاقة وتحلية المياه والتدريب الفني والتعليم والصحة والسياحة.


كما أكد رئيس مجلس الأعمال المصري الأسترالي مصطفى إبراهيم، على أن زيارة وفد رجال الأعمال ولاية جنوب أستراليا لمصر، بداية جديدة للتعامل مع السوق الأسترالي، مشيرا "رغم التحديات التي تواجها مصر، إلا أن هناك فرص تعاون كبيرة بين البلدين في مجالات التدريب، السياحة، الزراعة، بالإضافة إلى الطاقة الجديدة والمتجددة".


من جانبه ذكر الرئيس السابق لغرفة التجارة العربية الأسترالية ورئيس شركة "أستراليا بيزنس"، كونكت ريموند نجار، أن زيارة الوفد الأسترالي لمصر تأتي على هامش عدد من الزيارات التجارية للمنطقة العربية والشرق الأوسط منها الاردن والسعودية.


وعلق نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أستراليا ونيوزلاندا السفير هشام حمدي، قائلا إن مصر دخلت مرحلة جديدة بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو شعارها هو التغير في المجالات كافة، وفي مجال البيزنس والقوانين والتشريعات الاقتصادية.