التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 04:11 م , بتوقيت القاهرة

الطاقة المتجددة ومعالجة المياه على أجندة النمسا في قمة مارس

أكد سفير مصر لدى النمسا، خالد شمعة، توجيه الدعوة من قبل السفارة المصرية لـ20 شركة نمساوية للمشاركة في مؤتمر القمة الاقتصادية المنعقد منتصف مارس الجاري في شرم الشيخ، لافتا إلى أن الجانب النمساوي يميل للاستثمار عن طريق الشركات وليس الحكومة.


وأوضح شمعة في اتصال هاتفي لـ"دوت مصر" أن الشركات النمساوية أبدت اهتماما للدخول في المشروعات التي ستطرح من قبل مصر في المؤتمر وخاصة في مجالي الطاقة المتجددة ومعالجة المياه.


وقال شمعة: ""السفارة خاطبت وزارة التعاون الدولي عن طريق وزارة الخارجية المصرية لتوجيه الدعوة لمنظمات الأمم المتحدة وسيحضر مدير عام منظمة الأمم المتحدة في النمسا (لي يونج) على رأس وفد من المنظمة للمشاركة في المؤتمر"، وتابع: "كما سيشارك السيد يونج في ندوتين ستعقدها المنظمة في القاهرة حول تشغيل الشباب والأخرى حول التصنيع والطاقة".


وأضاف السفير المصري في النمسا، أنه تم مخاطبة وزارة التعاون عن طريق وزارة الخارجية لتوجيه دعوة للسكرتير التنفيذي لمبادرة الطاقة المستدامة للجميع "كانده يومكله" للمشاركة في المؤتمر لبحث التعاون مع الحكومة، لافتا إلى وجود اهتمام من قبل الجانب النمساوي بحزمة القوانين الجديدة مثل قانون تعريفة الطاقة والاستثمار.


وقبل أيام زار وفد تجاري النمسا برئاسة رئيس اتحاد الصناعات محمد السويدي للتنسيق قبل مؤتمر شرم الشيخ، وقال شمعة: "أكدنا للجانب النمساوي أن اهتمام مصر ليس في الاستثمار في حد ذاته بل في قيمة هذا الاستثمار والمجالات التي تخدم البلاد"، وتابع: بعد مؤتمر القمة الاقتصادي سننظم ورشة عمل في مقر غرفة التجارة النمساوية لتيسير عملية الاستثمار في مصر".