التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 04:37 ص , بتوقيت القاهرة

"الإسكان" تطرح أراض إدارية بالعبور.. ومناقصة لـ"السوق الواحد"

تعلن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال اليومين المقبلين، عن طرح مزايدة على قطعة أرض بنشاط سكني إداري في مدينة العبور، بجانب طرح أعمال إقامة سوق اليوم الواحد في مدينة بني سويف.


وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، المهندس أمين غنيم، إلى أن الجهاز سيطرح قطعة الأرض رقم (22) بلوك (18.96) بمركز الحي التاسع بالمدينة بمساحة (1186 مترا) بنشاط سكني إداري وذلك للبيع بالمزايدة العامة بالمظاريف المغلقة.


وأعلن رئيس جهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة، المهندس نورالدين إسماعيل، طرح أعمال إقامة سوق اليوم الواحد بالحي السكني الثاني، في مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء.


في سياق آخر حذرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، كافة المواطنين والشركات من التعدي، بأي طريقة مجددا على الأراضي المملوكة لجهاز مدينة السادات بموجب القرار الجمهوري رقم (123) لسنة 1978،  والتي تم إزالة كافة التعديات عليها منذ نحو 3 أسابيع، تنفيذا للقرار الوزاري رقم (381) لسنة 2011 لكونها توسعات مستقبلية للمدينة.


وقال رئيس جهاز مدينة السادات، المهندس محمد عاشور، إن هناك بعض المواطنين والشركات الوهمية، تحاول التعدي مرة أخرى على الأراضي التي تم إزالة التعديات عليها خلال الأسابيع الماضية، موضحا أن شركة المقاولون العرب تسلمت الأراضي لعمل الفرمة اللازمة لها، تمهيدا لاستخدام المساحة بالكامل للتوسعات المستقبلية للمدينة.